«إنتاج» الرمضاني.. نافذة على إبداعات الأسرة الإماراتية – الخليج

Written by on 16/05/2019

news image

«إنتاج» الرمضاني.. نافذة على إبداعات الأسرة الإماراتية

الشارقة: هند مكاوي

شهد معرض «إنتاج» الرمضاني الرابع التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، الذي انطلق أمس الأول بمجلس ضاحية الرحمانية، مشاركات متنوعة من الأسر المنتجة والتي تمثلت في خمس باقات. يهدف المعرض إلى تشجيع الأسر المنتجة إيماناً من الدائرة بضرورة فتح المجال أمام هذه الأسر وتمكينها من تعزيز قدراتها من خلال الإنتاج المنزلي.

تقول مريم الحمادي مدير مركز إنتاج بالدائرة: هناك إقبال واسع من الأسر المنتجة للمشاركة في المعرض والذي ينظم على مدار ثلاثة أيام ويشمل على باقات متنوعة منها الطيب وتشمل الدخون والعطور، وأطايب وتختص بالأكلات الشعبية والعالمية والبهارات والمخللات والقهوة العربية، وباقة أناقة وتشمل كل ما يخص الملابس والموضة، وباقة إبداع وتتضمن الأشغال اليدوية من الإكسسوارات وغيرها من المهارات والطباعة على القمصان وباقة مهرة المختصة بالأشغال والحرف الإماراتية التراثية. وأضافت الحمادي: الأسر المشاركة لديها رخصة اعتماد منزلية تصدر من دائرة التنمية الاقتصادية ويتم تنظيم معرضان تابعين للمركز على مدار العام هما معرض انتاج الرمضاني، وبازار إنتاج الذي ينظم في شهر أكتوبر.

تشارك كلثم كرم في المعرض بمشروعها ثوب الأميرة وتقول «شغفي بالموضة والأزياء والخياطة بدأ كهواية ودعمه تعليم أساسيات الخياطة في المدرسة ومن ثم بدأت تنمية الهواية بحضور دورات تعليمية وتصميم ملابس لأبنائي ولاقت الموديلات إعجاب الأهل والأقارب وبدأت أتلقى طلبات التصميم في نطاق ضيق ثم توسعت ليصبح مشروع تجاري ولكن ركزت على ملابس الأطفال، وملابس الكبار أقوم بتصميمها بالطلب فقط وبعد توسع المشروع استعنت بموظفين مدربين ينفذون التصاميم وأقوم بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووفرت دائرة الخدمات الاجتماعية لنا الكثير من الدعم من حضور المعارض وتقديم الدورات وورش العمل الخاصة بالخياطة.

أما منى الزعابي فشاركت بعرض منتجاتها المنزلية من الدخون والعطور ومعطرات الفراش تحت اسم»الدخان الأبيض”، وتقول: المعرض فرصة لتسويق منتجاتنا وتعريف الزبائن بها إذ أصنع الدخون والعطور في المنزل بخلطات سرية مميزة، وتوارثت هذه المهنة من الأجداد وأعمل بها منذ أكثر من ثلاثين عاماً، وهذه المرة الأولى التي أشارك بها في معرض انتاج الرمضاني ولكن لي مشاركات عديدة في معارض مختلفة من قبل.

شاركت عوشة راشد في المعرض بمشروعها ضيافة الدانة وتقول: أقدم أطباقا متنوعة تخص شهر رمضان وغيرها من الأطباق وأصنع خلطات مميزة من البهارات والسمن وزيت الزيتون بجانب العصائر والمشروبات والمعمول بالتمر ومنتجات متنوعة من حليب الإبل وكلها صناعة منزلية ذات جودة عالية.

Read More

Tagged as

Reader's opinions

Leave a Reply


Current track

Title

Artist

Background